صرخة مواطن عربي
سياسية ثقافية اجتماعية فنية
سقطات هالة سرحان لا تنتهي .. منقول من مدونة دانتلا


هالة سرحان

لم تكن فضيحة الإعلامية د. هالة سرحان والمتمثلة في الإساءة لسمعة بنات ونساء مصر عبر الحلقة التليفزيونية التي استضافت فيها فتيات استأجرتهن وأغرتهن بالأموال كي يظهرن علي أنهن فتيات ليل هي الأولي، فقد سبقتها فضائح وسقطات كثيرة ارتكبتها هالة سرحان خلال مشوارها الإعلامي المثير للجدل.
هالة سرحان لم تستقر في محطة تليفزيونية أكثر من عامين بسبب أسلوبها المستفز وجرأتها غير المبررة في طرح الموضوعات محاولة بذلك تقليد الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري التي تقدم برنامج 'أوبرا' علي قناة ال m. b. c4)).

بدأت هالة سرحان حياتها بدراسة الباليه ثم صدر قرار بتعيينها معيدة بمعهد الفنون، بعدها تقدمت لاختبارات المذيعين بالإذاعة المصرية ونجحت حيث عملت مذيعة بالشرق الأوسط لمدة عامين، بعدها عملت مذيعة بالتليفزيون، وخلال فترة عملها بالتليفزوين مارست الكتابة الصحفية، بعدها سافرت في منحة دراسية إلي أمريكا نجحت خلالها في الحصول علي الماجستير والدكتوراه هناك، ثم عملت فترة مذيعة في اذاعة صوت أمريكا بعدها سافرت إلي انجلترا وعملت نائب رئيس تحرير مجلة سيدتي التي تصدر من لندن، وفي بداية التسعينيات عادت إلي القاهرة، حيث عملت في محطة تليفزيون (A. R. T) التي كانت في بداية تأسيسها.
أولي سقطات هالة سرحان الإعلامية تمثلت في الفضيحة التي ارتكبتها في شهر رمضان الكريم عندما رقصت بملابس مثيرة للغرائز اثناء تقديمها لبرنامج 'الخيمة' علي قناة A. R. T)) منذ عدة سنوات وفور ارتكابها هذه الفضيحة أصدر الشيخ صالح كامل رئيس مجلس إدارة شبكة راديو وتليفزيون العرب A. R. T)) وبناء علي توصية الأستاذ علي داود مسئول البرامج وقتها قرارا فوريا بإقالتها من المحطة.
قرار إقالة هالة سرحان وقتها صحبه تفسيرات عديدة أبرزها أن الإقالة وراءها الفنانة صفاء أبو السعود زوجة الشيخ صالح كامل، بعد أن ترددت شائعات حول زواج هالة سرحان عرفيا من الشيخ صالح، لكن تبقي الحقيقة المؤكدة أن الرقص المثير لهالة سرحان علي خشبة المسرح بما لا يليق بشهر رمضان كان السبب الرئيسي في الإقالة.
لم تهدأ هالة سرحان بالإقالة من قناة A. R. T) ولكن عادت مرة ثانية وأطلت علي المشاهدين بنفس الأسلوب المستفز، ونفس الفجاجة والجرأة غير المبررة من خلال قناة 'دريم' الفضائية التي عملت فيها مديرا لإدارة البرامج حيث قدمت هالة خلال فترة عملها في دريم برنامج 'ع الهوا' والذي كان مليئا بالسقطات المهنية والإعلامية.
كانت أبرز سقطات هالة سرحان في 'دريم' تناولها موضوع حساس جدا لدي الأسر المصرية وهو 'العادة السرية' لدي الشباب والفتيات، حيث تناولت هذا الموضوع بإسفاف غير مبرر، وظهرت الحلقة وقتها مليئة­ بالكلمات المبتذلة والخارجة علي الآداب العامة والحياء، لدرجة أن هالة كانت تطلق ضحكاتها وسط مجموعة من الشباب والفتيات يتحدثون ببجاحة متناهية عن تجاربهم في ممارسة العادة السرية.
وبسبب حلقة 'العادة السرية' التي مثلت صدمة للمجتمع وحلقات أخري سببت هالة سرحان للدكتور أحمد بهجت صاحب قناة دريم حرجا شديا دفعه إلي إقالتها خاصة بعد أن هيمنت هالة علي القناة ليس فقط كمدير لإدارة البرامج بالمحطة، ولكن بعد أن سحبت البساط من تحت أقدام أسرة العاملين بالقناة وأصبحت الحاكم بأمره في المحطة.
غادرت هالة سرحان 'دريم' إلي قناة 'روتانا' التي كان يؤسسها الأمير الوليد بن طلال الذي اطلق لها العنان لتصول وتجول وتقدم برامجها بدون رقيب ولا حسيب، حيث قدمت برنامجي 'هالة شو' و'السينما والناس' علي مدار العامين الأخيرين.
وبدلا من أن تقدم هالة سرحان عبر البرنامجين شيئا مفيدا للمجتمع استمرت في سقطاتها وقدمت موضوعات مستفزة ولا تليق بأخلاقيات وقيم المجتمع المصري، كما ابتدعت طريقة غريبة في برامجها حيث قامت باستئجار جمهور في الاستديو كانت مهمته الأساسية اطلاق صفارات الاعجاب فور سماعه لأسئلتها الحرجة الخارجة عن حدود الآداب العامة، والاندماج بتعليمات مباشرة منها في وصلة تصفيق حادة إلي أن 'تحمر' أيديهم من التصفيق، وفي ذات الوقت 'تحمر' خدود المشاهدين المتابعين للحلقات أمام التليفزيون خجلا من جرأة هالة سرحان ووقتها تري هالة وقد دخلت في وصلة ضحك هيستيري مستفز بعد كل سؤال محرج وكأن هذا هو الدور الوحيد الذي يفترض أن تلعبه في كل قناة تعمل بها.
استمرت سقطات هالة سرحان في 'روتانا' وكانت الطامة الكبري عندما قدمت عدة حلقات ناقشت فيها موضوع 'غشاء البكارة عند الفتاة المصرية وكيفية ترقيعه'، حيث صاحب هذه الحلقات جدل شديد وكانت بمثابة الصدمة التي أصابت المصريين في مقتل.
لم تكتف هالة سرحان بهذه الفضائح فقط، فقد تلتها فضائح وسقطات أخري تمثلت في تقديمها خلال الأسابيع الأخيرة لمجموعة حلقات عن علاقة الرجل بالمرأة، كما ناقشت ايضا موضوع زواج المسيار عبر مجموعة من الكاتبات المصريات والعرب، بالإضافة إلي بعض الفنانات اللاتي طرحن العديد من الآراء التي تسيء إلي المجتمع المصري بكل قيمه وتقاليده المحافظة.
سقطة أخري ارتكبتها هالة سرحان عبر برنامجها 'هالة شو' عندما استضافت في حلقة فجة تشبه 'الكباريه' المطربة اللبنانية هيفاء وهبي والفنان المصري الشاب خالد أبو النجا وخلال الحوار طلبت منهما أداء مشهد تمثيلي علي الهواء وأمام الجمهور 'المأجور' وقد قامت هيفاء وهبي وخالد أبو النجا بأداء مشهد جنسي صارخ علي خشبة المسرح في حضور هالة سرحان التي اطلقت ضحكاتها وابتساماتها العريضة، عندما طلبت هيفاء وهبي من خالد أبو النجا أن يخلع ملابسه وهنا صرخت هالة وقالت لهيفاء: هو خلع ولا لسه؟! وهذه الفضيحة يتناقلها الآن الشباب والفتيات علي رسائل الموبايل!
وآخر سقطات هالة سرحان فضيحتها الأخيرة التي وصلت للنيابة والقضاء عندما قامت باستئجار بنات كومبارس للقيام بدور فتيات ليل في الحلقات التي أساءت للمرأة المصرية وسمعتها علي المستوي العربي، وهي الفضيحة التي ربما تعجل باقالتها من قناة 'روتانا' خاصة بعد أن تحول الموضوع إلي قضية رأي عام لأنه يمس كل بيت مصري، وهذا ما دفع عددا من المحامين ونواب مجلس الشعب إلي القيام بحملة مضادة ضد هالة سرحان لمحاسبتها علي ما فعلته بعد اتهامها بالتحريض علي الفسق والرذيلة.
الموضوع لم يتوقف عند هذا الحد، بل تعدي ما هو أكثر من ذلك حيث بدأت بعض مواقع الانترنت في عمل حملات ضد هالة سرحان قاموا خلالها بجمع توقيعات تطالب قناة روتانا بإقالة د. هالة سرحان بدعوي تجاوزها حدود اللياقة والآداب العامة عبر برامجها التي تبثها علي القناة طوال فترة عملها بها حسب ما جاء في موقع 'العرب أون لاين'.
واتهم معدو قائمة التوقيعات هالة سرحان بنشر الثقافة الجنسية والترويج للدعارة، وطالبوا كل الفئات المهتمة بتربية الشباب في المجتمعات العربية بتوقيع الطلب لإعلان غضبهم مما تفعله مستشهدين بحلقات استضافت فيها هالة فتيات ليل وناقشت الدعارة ونشر الثقافة الجنسية وموضوعات الأفلام الساقطة الخادشة للحياء العام والمخالفة للأعراف والتقاليد وما يصاحب ذلك من مخالفات مثل العروض الراقصة والخلاعة.

نقلا عن جريدة الأسبوع  dodo555555

(13) تعليقات


Add a Comment

اضيف في 20 فبراير, 2007 02:54 م , من قبل محمد خضير
من لإمارات العربية المتحدة



سيدتي الصحفية
ماجده سليمان
إنتقاءك لهذه الموضوعات ، حتى لو لم تكن من صياغة قلمك الرائع ، هي موضوعات تهمنا جميعا ، لأنها باتت تقتحم بيوتنا بكل جرأة وليس من رقيب عليها !
وهذه المدعوة هاله سرحان ومثيلتها إيناس الدغيدي ، يجب على المجتمع المصري أن يتبرأ منهما ، وأن يمارس الجميع ضغوطه لعزلهن من مناصب تتيح لهن إقتحام أوقاتنا وأخلاقنا ،
وسأبحث جديا عن منتدى يتبنى فكرة جمع تواقيع لممارسة الضغط على الجهات التي تتبناهن وأن نسعى لإبعادهم عن الوسط الصحفي الناقل والمقروء ، وعليكم كصحفيين أن تتقدموا بطرح موضوع مماثل للإعلام المصري حتى نتخلص من هذه الفتنه والتي أجزم أنها نتاج صهيوني مدفوع الثمن لهدم البيوت المسلمة من خلال تافهات كأمثال هاله وإيناس .

اضيف في 20 فبراير, 2007 03:18 م , من قبل magdasuleiman

أإخي الرائع للأسف الشديد لست مقيمة في مصر هذا العام .. لكن هناك من يقف لها بالمرصاد .. وأنا أعتقد أنها لو لديها قليل من كرامة لاعتزلت ..
على العموم أعتقد أنها انتهت كإعلامية أو على الأقل فقدت مصداقيتها لدى المشاهد العربي ..
أشكرك أخي الرائع .. دمت لنا وتقبل تحياتي

اضيف في 20 فبراير, 2007 04:18 م , من قبل hagacity
من السويد

الاخت العزيزه ماجده
فى مثل جميل قوى ينطبق على موضوعك الجميل
رزق الهبل على المجانيين
كمان قول بيقولالمحتاج اهبل
مع تحياتى يوسف

اضيف في 20 فبراير, 2007 05:55 م , من قبل magdasuleiman

أخي الرائع يوسف :
أنا لن أبرر للبنات ما فعلنه .,.. ليس هناك سببا واحدا لتشويه سمعتهن .. حتى لو كان الحاجة للعمل أو المقابل المادي ..
ولن أقول كما يقول البعض غرر بهن ..
لا هن مذنبات مثلها تماما ..
لكن كلنا نعتب عليها .. لأنها سبب المشكلة من البداية ..
أشكرك .. دمت لي وتقبل تحياتي

اضيف في 21 فبراير, 2007 06:26 م , من قبل اشتياق
من فلسطين

أختي الغالية ماجدة ..
للأسف هذا ما جعل من فضائياتنا مستنقع للفتنة والرذيلة .. وهي تشيع الفساد داخل بيوتنا لتهدم كل بناء لمجتمع اسلامي نظيف ..
وكم من مرة أساءت مشاعرنا ببرامجها التي تقدمها غير آبهة بما يحدث على الأراضي العربية من حروب ودمار وكأنها تطلب من الناس عدم الأنتباه لما يحدث على الساحة النضالية ..
ولكن من وجهة نظري بأن المجتمع الذي سمح لها بنشر تلك البرامج بما فيها يقع عليه جانب من المسئولية ..
هل انتظروا الى أن شاعت الفتنة لهذه الدرجة كي يتحركوا ..
حزنت جدا على الفتيات اللاتي تضررن بسببها و ان كانت تقع عليهم مسئولية بالتأكيد ..
تحياتي لك ولموضوعاتك الهادفة التي تقدميها

اضيف في 21 فبراير, 2007 10:00 م , من قبل magdasuleiman

أختي الرائعة الجميلة اشتياق :
من وجهة نظري البنات اللي جابتهم ما يستاهلوش شفقة من حد ..
كيف تنعت البنت نفسها وتوصم نفسها بالخطيئة والرزيلة والمخدرات .. من أجل 400 جنيه ..
من أجل وظيفة وعدوا بها ..
لا سيدتي الجميلة هن منحرفات ولو فكريا ..
ويستحققن العقاب ..
دمتي بخير وتقبلي تحياتي

اضيف في 22 فبراير, 2007 01:17 م , من قبل ahmadelmasryahmad
من مصر

الاخت الكريمه ماجده سليمان موضوعك جميل لطالما قلت عليها انها مراه فاسده فى العالم العربى بكل ما لديها من مواضيع ولم يصدقونى ماحولى اجاء لكم الحق يوما يراه الناس ببصيرتهم لطالما قلت عليها انها ينبغى بمواضيعها المحرجه الهزيله ان توجد باربعه جدران لا شرب ولا ماء لتزوق وبال امرها فلها عذاب بالدنيا وعذاب الله اشد فى الاخره لو كانوا يعلمون وصلى الله وسلم على سيد خلق الله سيدى وسيد المرسلين فى الحياه محمدا الهادى الامين وسلم تسليما كثيرا والسلام عليكم

اضيف في 22 فبراير, 2007 03:26 م , من قبل magdasuleiman

أخي أحمد المصري :
ربنا يهديها .. هو قادر على كل شيء ..
أخي لقد تمادت حتى لفت حبل المشنقة حول رقبتها ..
أظنها قد فقدت مصداقيتها أمام الجمهور ..
دمت بخير وتقبل تحياتي

اضيف في 15 مارس, 2007 12:10 م , من قبل lalzm
من لإمارات العربية المتحدة

هذا موضوع يجب ان ينشر ولكن اتمنى ان ينشر مواضيع عن برامج اوبرا التي تاتي على محطه الmbcالتي هى رأس الخراب وتأكدوا بان mbcسوف تتبنى رأس الافعى هاله سرحان ليش ؟ تعرفوا ليش ؟ بس عناد للشعوب الاسلاميه فقط , ليموتوا بغيضهم .

اضيف في 15 مارس, 2007 03:52 م , من قبل magdasuleiman
من الكويت

أخي lalzm :
أشكرك على الزيارة ..
ولي تساؤل هل ستعمل هالة لقناة الmbc
دمت بخير وتقبل تحياتي

اضيف في 15 مارس, 2007 03:52 م , من قبل magdasuleiman
من الكويت

أخي lalzm :
أشكرك على الزيارة ..
ولي تساؤل هل ستعمل هالة لقناة الmbc
دمت بخير وتقبل تحياتي

اضيف في 18 مارس, 2007 06:44 ص , من قبل lalzm
من لإمارات العربية المتحدة

اخي magdasuleiman كل المحطات للاسف تلعب نفس العبه على المشاهد العربي تفتكر ان المواطن العربي لا يفهم ولا يفكر ومازال عائش في العصور الوسطى وهم جايين بايعلموا نحن كيف تصنع الحظارات والتطور والرقى جايين بعدما درسوا الفسق والدعاره في البلدان الغربيه المنحله اخلاقيا واتوا بنظريات لا تصلح ان تكون لحيوان مابالك لانسان حتى الحيوان يعرف يجامع زوجته ويخلف منها هل الحيوانات تخرجت من اوربا قبلنا علشان كذا ارسلوا هذه الحوثاله من الناس ليعلمونا كيف تتم المجامعه الزوجيه وان يجب ان نتكلم مع ابنأنا عن الجنس ليثقفوه جنسيا بدون اي خجل هذا عندهم التطور والنهج الذي جايين علشانه لا وبعد فيها درجة الدكتوراه . اخي هناك بعض المحطات تريد الخراب والدمار لمجتمعاتنا وهم يتسابقون على ذلك وهناك من يدفع لهم بالمقابل وال mbc طبعا هى المحطه الاولى في الخراب , نحن مثلا نعترض على الجنونه هاله سرحان وتم الاعتراض عليها بعدما وقع الفاس بالرأس ولا نعترض ما تعرضه محطه الmbc في برامج اوبرا إلى انا اخجل ان ارى برنامجا لو كنت لوحدي في الغرفه مابالك لو كانت عائلتي معي كلام غير معقول وفوق التصور , هل تعتقد بانهم لا يعلمون بما يخططوا له او هى صدف فقط , لا اخي كل شئ مبرمج ومخطط له ومدروس دراسه كامله , وياريت انهم هم من قام بالخطط بانقول بان هناك عقل عربي اعلامي يخطط ولكن التخطيط ياتي من الخارج وهم يوافقوا عليه . والحاسه السادسه تقول لي بان الmbc باتسارع بتبني هاله سرحان في برنامج مختلف وجاد في البدايه طبعا وبعد فتره بعد ان تنسى الناس كما عادتهم الصفح والنسيان والله المعين عليهم وانا اطمن من كان الله معه ان يثق كل الثقه بان الامه بخير وحتفضل بخير لان لكل وقت ناسه ورجاله يدافعوا عن هذه الامه التى صنعت الحظارات وكل العالم يتغنى بها لا تحتاج لهاله سرحان او من شاكلتها ان تعلمنا كيف نجامع زوجاتنا ولكم شكري على صبركم وتحياتي .

اضيف في 24 مارس, 2007 06:17 ص , من قبل gfgf
من مصر

صباح الخير دكتور احمد عبد الله :ناشط في مؤسسات المجتمع المدني والاعلام البديل
بداية احب ان اعرفك بنفسي انا راضيه محمود من المغرب وقد قرأت الحوار وموضوعه ايها المواطن لقد تغير دورك وخلصت إلى ان على الشعوب ان تتجهه للتغير ولم يسعني المشاركة في الحوار واشهار سؤالي هو كالتالي كيف لشعب ان يتجهه للتغيير وكل انظمتنا مازالت كما هي وعقليتنا مازالت متضخمة باحداث لم يعفي عليها الزمان من التعذيب والتنكيل حيث اخواننا واصدقاؤنا مازاوا مفقودين جراء التاريخ الاسود للاعتقالات
نحن نخشى الولوج لدهاليز ومعترك التفاعل السياسي ونقضي ايامنا بطريقة اكثر تواما مع مايبعدنا عن المعاناه فما زالت الجراحو نازفه وهذا ليس هروبا كما يتبادر الى الاذهان بل ذكاء اجتماعي خلوصنا اليه مع فئه كبيره من ابناء المغرب المحب للحياه
اتمنى ان تجيبني على سؤالي لاهميته لي شاكره لشخصكم الكريم تفظولكم بالاجابه وحييت
راضيه محمود بالغفاري



أنت راضية محمود .. أم راضية بالواقع ؟؟



تعرفين المصريين و النكتة

أجيب عليك مطولا قريبا بعون الله

شكرا لاهتمامك و متابعتك .. و هذا ليس غريبا على أهل المغرب الذي ظللت أحلم به و أحبه فلما زرته

أحببته و أهله أكثر

وننتظر منه و منكم الكثير

سأعود إليك

عيد مبارك .. أو سعيد .. حتى لا نحكي بالسياسة



أحمد




تحية طيبة مباركة احمد
عيد مبارك اعاده الله على الجميع من امتنا بخير ومحبه وسعاده وسلام ، انتظرت الرد طويلا ولم اكن مستعده لانتظار اعتذار فأنت لا تعلم كم يهموني رأيك الكريم فأنا تابعت مجهودك في زيارة ومساندة الاخوة الاشقاء في لبنان الجميل كما يطيب لك ان تناديه واعجبت بدورك الحنون وادركت كم يحمل قلبك من محبة وعطاء وبذل وهذا المتوقع من اخوتنا في مصر المضيافة الكريمة ، وجميل ان تحبوا النكته وخفة الدم وعلى رأيكم ماحدش واخد منها حاجه
مجددا كل عام وانت بصحة ووئام وحب وبسمه
نتمنى ان نراك قريبا عندنا في المغرب المرحب
راضيه بكل شي محمود



I want to share the followin



Add a Comment

<<Home